منتديات علمي علمك

منتديات علمى ترحب بكل زائر

مراهقة مبكرة جدا 56185613
ّ@اذا كنت عضو جديد عليك الدخول الى @قسم المعلومات

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات علمي علمك

منتديات علمى ترحب بكل زائر

مراهقة مبكرة جدا 56185613
ّ@اذا كنت عضو جديد عليك الدخول الى @قسم المعلومات

منتديات علمي علمك

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
لتصفح أفضل ورؤية اكبر لامكانيات المنتدى يرجى تحميل مستعرض موزيلا فيرفوكس@@ اذا واجهتك مشكلة بالتسجيل او تنشيط الحساب يرجى الاتصال بنا من هنا

دخول

لقد نسيت كلمة السر

المواضيع الأخيرة

» مراجعة الابحاث العلمية
مراهقة مبكرة جدا I_icon_minitimeالأربعاء مايو 03, 2017 10:22 am من طرف Admin

» معلومات مفيدة
مراهقة مبكرة جدا I_icon_minitimeالإثنين مايو 18, 2015 12:08 pm من طرف Admin

» بحث التسمم الغذائي
مراهقة مبكرة جدا I_icon_minitimeالإثنين مايو 18, 2015 12:05 pm من طرف Admin

»  دورة الانجاز الاستراتيجى للمحاضر العالمى رشاد فقيها
مراهقة مبكرة جدا I_icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 03, 2014 8:52 pm من طرف المستقبل المشرق

» حمل اجدد التطبيقات مجانا من شركة تواصل الاولى فى الوطن العربى
مراهقة مبكرة جدا I_icon_minitimeالجمعة أكتوبر 24, 2014 10:36 pm من طرف المستقبل المشرق

» Tawasol it Company the most important company programming mobile applications
مراهقة مبكرة جدا I_icon_minitimeالجمعة أكتوبر 24, 2014 10:36 pm من طرف المستقبل المشرق

»  رفاده افضل شركات تنظيم رحلات وحملات الحج فى السعودية
مراهقة مبكرة جدا I_icon_minitimeالسبت سبتمبر 27, 2014 8:17 pm من طرف عطرة الحياة

» مشكلتى مع تكيفى وحلها
مراهقة مبكرة جدا I_icon_minitimeالجمعة سبتمبر 26, 2014 6:52 pm من طرف المستقبل المشرق

» احصل على افضل الخدمات مع شركة الاناقة
مراهقة مبكرة جدا I_icon_minitimeالأحد سبتمبر 21, 2014 2:55 pm من طرف المستقبل المشرق

» شركة الاناقة الانشائية للمقاولات فرع المكيفات المركزى
مراهقة مبكرة جدا I_icon_minitimeالإثنين سبتمبر 15, 2014 5:48 pm من طرف المستقبل المشرق

.: عداد زوار المنتدى :.

5 مشترك

مراهقة مبكرة جدا

نوراليقين
    نوراليقين
    علمي ذهبي
    علمي ذهبي

. : صورة بداية عدد الرسائل : 126
    البلد : مراهقة مبكرة جدا Male_e10
    sms : الجنة غالية وتستحق ان نعمل لهاوالجهاد فريضة علينا ان نربى اولادنا على حبها
    لاتنسوا القدس
    مزاجى : مراهقة مبكرة جدا Qatary12
      : مراهقة مبكرة جدا Sb7ance0

مراهقة مبكرة جدا Empty مراهقة مبكرة جدا

مُساهمة من طرف نوراليقين الأربعاء أكتوبر 06, 2010 6:47 pm

لم اكن ادرى وانا اقترح فتح هذا الباب ان اكون اول من يستنجد به
    فلقد واجهتنى منذ يومين مشكلة ارى انها نهاية العالم بالنسبة لى ودمرت حولى كل شئ جميل وجعلتنى اتذوق للحياة الطعم المر
    المشكلة من بدايتها
    انا لى 3 اولاد صبيان اكبرهم بالصف الخامس الابتدائى ,والثانى فى الصف الثالث والأخير فى التمهيدى, وكان تفكيرى لتعليمهم منذ البداية ان الحقهم بالتعليم الأزهرى , وبالفعل ادخلتهم الأزهر النموذجى بقنا ’ لأنه يعتبر خاص وافضل من المدارع العامة
    بالنسبة لى فأنا منتقبة , وفى البيت احرص دائما ان اعلمهم امور دينهم والحلال والحرام وبالنسبة للتليفزيون فأنا حذفت جميع قنوات الأغانى والأفلام , حتى انهم منذ صغرهم لو شاهدوا اغنية عند احد أو منظر فيلم يقولون (اطفوا التليفزيون , ده حرام
    وبالنسبة للصلاة فهم يحافظون عليها فى المسجد فى اكثر الأحيان الا اذا كان هناك ظرف يمنعهم’
    منذ يومين فاجئنى ابنى الأكبر بموضوع فجر بالنسبة لى قنبلة فقد كنت اعتقد اننى اربى ابنى تربية صالحة
    جاءنى وقال لى :
    ماما عايز اقولك على موضوع ومش عايزك تزعلى منى
    انا بحب واحده معايا فى المدرسة
    طبعا انا الموضوع نزل على كالصاعقة فقد كنت اعتقد ان اولادى ولو وصلو للتعليم الجامعى فلن يفكروا فى هذه الأمور
    قلت له بتحبها ازاى يعنى , وبعد مابتحبها ’هتعمل ايه ؟ قالى عايز لما أكبر اتجوزها
    انا لااخفى عليكم خايبة جدا فى معالجة مثل هذه الأمور,وكل ما فعلته خوفا من تصاعد الموضوع ان قلت له روح من وشى دلوقتى وخاصمته , لكن مش عارفة اتعامل ازاى مع الموضوع لكى اعالجه باسلوب علمى , وطبعا اول مرة تقابلنى مشكلة حقبقبة مع الأولاد , آه واخبرنى ان والده قال له انه اتجوزنى لأنه لقى اخلاقى كويسة ومؤدبه , وهو فى المدرسة بيشوف البنات بتزعق وبتتخانق لكن البنت دى بتكون فى حالها ومؤدبة علشان كده حبها
    انا بجد مش عارفة اعمل ايه معاه وهو يفكر فى الحب وعنده 10 سنوات
    احتمال تحسوا ان الموضوع تافه لكن والله بالنسبة لى حاسة انه قنبلة , فسامحونى للإطالة واستحملونى
    علا
    علا
    مشرفة منتدى المسابقات واستراحة الاعضاء

الأوسمة : مراهقة مبكرة جدا Nashat10
    مزاجى : مراهقة مبكرة جدا 7110
      : مراهقة مبكرة جدا 159498ww3

بطاقة الشخصية
    مراهقة مبكرة جدا Left_bar_bleue1/1مراهقة مبكرة جدا Empty_bar_bleue  (1/1)
    الهواية:

مراهقة مبكرة جدا Empty رد: مراهقة مبكرة جدا

مُساهمة من طرف علا الأربعاء أكتوبر 06, 2010 10:39 pm

بصي يا اختي في الله انا عايزة اقولك افتكري ايام الابتدائي هل حدث لك ان حبيتي وانت في السن ده؟
    زمااااااااااااااااان بقي لما كنت صغيرة بقي الاطفال مع بعض كانوا بيحبوا الطفل علشان انه شاطر وانه متجاوب وشكله حلو بس
    خلي بالك !!

لو رديتي عليه برد انفعالي وعكس ما هو بيحس وبيحب هتلاقيه هيتعامل معاكي بطريقه غريبه جدا هيرفض كل المعتقدات والافكار وهيشعر بالاحراج ان وجد في مكان واحد مع اهله وقد يبدوا اكثر عصبيه وتوتر وفي المرحله دي بيكتشف نفسه جنسيا ومتقلقيش دي مرحله مراهقه مبكرة عادي يعني اوعي تشعريه انك قلقه او خايفه عليه

هو ردك الوحيد انك تقوليله يا ماما الحب حرام واعرفي من فين عرف الحب

ويعني ايه حب في نظرة!!
    وده عادي ده اسمه اعجاب بزملتك ودي زي اختك ومينفعش حاجه زي كده دلوقتي تعطلنا عن مذاكرتنا اكبر شئ عندنا وهدفنا الوحيد دلوقتي وحاليا هو التفوق وبعـــــــــدين بندور علي الحب الكبير اللي بيودينا الي ان احنا ناخد خطوة كبيرة نتجوز وناخد احلي بنت وتكون مؤدبه زي ماما كل ده بطريقه تكون في صافيه ولكن خلي بالك اوعي من العصبيه وانتي بتكلميه وبعدين يزعل وميرضاش يحكيلك علي حاجه ويبقي مع زمايله؛ واكيد كلامك ده هيكون في زهنه ده لازم واكيـــــــــــــــــــــد واول ما هيبصلها هيتذكر كلامك هيغير فكرة خليه يشوف المستقبل هيبقي ازاي قوليله لو بصينا لبنت من البنات هننتبه لشئ لا وجود له ثم الجواز لسه بدري عليه وكويس برضه انه بص لموضوع الزواج فهميه ان دي خطوة كبيرة وانت لسه قدامك مشوار لما تبقي كبير وجامد زي بابا هيئيله مستقبل جميل يحلم بيه وهو نايم عن دراسته عن مستقبله شأنه هيبي ازاي وسط اصحابه وصدقيني ابنك متخفيش عليه مادام بياخدك لافكارة ويحكيلك عنها اكسبيه وراقبيه من بعيد اشعريه بعدم اهتمامك للموضوع اللي حكالك عنه علشان ميشعرش بالخوف و الاحراج

يارب يكون كلامي وصلك لمعلومه كويسه اختي جلسات احبك في الله

Admin
    Admin
    Admin
    Admin

sms : يقينى.. بالله.. يقينى

بطاقة الشخصية
    الهواية:

مُساهمة من طرف Admin السبت أكتوبر 09, 2010 12:52 pm

اسف للتاخر بالرد
    اخت جلسات
    انا مش هقلل من اهمية الموضوع لان كلام الولد معاكى ومصارحته بمشاعره ليكى ده شئ بيدل ان في صداقه بينكوا وده اهم شئ
    انفعالك لو تسمحى كان اكبر شئ خطأ تم فعله
    عايز اوضحلك شئ
    علمى
    * مراحلالمراهقة:
    تنقسم الى ثلاث مراحل
    1- مرحلة المراهقةالأولى (11-14 عاما)، وتتميز بتغيرات بيولوجية سريعة.
    2- مرحلة المراهقة الوسطي (14-18 عاما)، وهي مرحلةاكتمال التغيرات البيولوجية.
    3- مرحلة المراهقة المتأخرة (18-21)، حيث يصبح الشاب أوالفتاة إنساناً راشداً بالمظهر والتصرفات.

اذن مفيش شئ يصعق وده شئ طبيعى ان الولد يحس بميل لبنت معاه
    الصورة في خياله غير ما في خيالك تماما لانها بتكون بريئة

ومشاعره لازم تتقدر ومن غير تجاهل ولا تقليل ولا عنف
    المعالجه لازم تكون بهدوء
    وعلى فكرة معظم الابناء وفي اول السن ده بيقابلهم نفس المشاعر لان مخهم بيكون ابتدا في الادراك

كمان في شئ هام جدا
    اوله انك انتى لازم تكونى مستعده للتغيرات القادمة وبداية سن المراهقة من غير هروب لازم من الثقافة في التربية لان اي خطا في المرحلة ديا بيكون رد فعله لباقي العمر ويكون فيه تدمير لحياة الابن
    اول خطوة في المرحلة
    هى الصداقة بينك وبينه حاولى قدر مسطاعك انك تحافظي عليها لان اول رد عنيف منك هيكون مقابله اختفاء الثقه وممكن يحصل اشياء لا يصارحك بيها على الاطلاق وهتتغير سلوكياته للعنف لانه هيعتبرك السبب انه بقا يعمل شئ غلط وهو انه يكذب عليكى وده اول شئ هيكون سبب في عنفه مش حبه لزميلته
    بمعنى أنه لا يصحّ بعد اتخاذ المراهق لقراره أن نقابله بالنقد والتوبيخ؛ لأن ذلك سيفقده ثقته في نفسه أولاً، وسيرفض أن يطلعك على أموره في موقف آخر، في حين أن العكس لو حدث فسيكون ذلك موطدًا للعلاقة، بل وداعيًا لأخذ رأيك في المرات القادمة بدون حساسية أو رفض مسبق.

2- تربية الاولاد بتختلف تماما عن البنات لان الاولاد لهم ميول تحتاج للحرية اكثر لاتربي اولادك كما تربيتى انت اتجهى انت معه ابنك مذكر لا تنسي ذلك له ميوله الاخرى
    ايضا حاولى ان تعتمدى عليه في بعض الاعمال من دون امر
    اشعريه باحتياجك له
    3- لاتقسي على اولادك في موضوع الحلال والحرام لان الممنوع مرغوب لازم تفهميه ليه حرام وقبل ما نقول حرام وكمان من دون قسوة لازم تكونى عارفه انك هتتسألي وتكونى مهيأه نفسك لكده
    4- الاوامر ابنك مش ملكك الضغط يولد الانفجار ولازم قدر من الترفيه وتعبيره لرايه والاخذ به في مناقشه وعدم تجاهل وحوار

5-ضروري جدا أن تبدأ التربية الجنسية بالتدريج والمرفقة بالتوجيهات وعليكم أن تشرحوا لهم الحالةوالشعور الجنسي الذي يشعرون به وتوجهونهم لطريقة ترويضه كي لا يقوموا بأفعال قد لاتحمد عقباها

6- استمعوا لأولادكم المراهقين أكثرمما تتحدثون معهم فهم الآن يريدون أن يثبتوا أنفسهم ووجودهم ككيان مؤثر لذلكسيتبعون أسلوب الكلام فاستمعوا لهم

7- عندما يفعل المراهق أو المراهقةامرأ ما مثلا تغيير طريقة تصفيف الشعر لا تبدوا امتعاضا منها بل قولوا لهم انهجميل نسبيا ولكن أنت أجمل بكثير إن قمت بتصفيف شعرك هكذا هذا رأينا وأنت يا بني لكالخيار هذا الأمر سيدفعه ليعدل تصرفه دون أن تجبروه لذلك ومن جهة ثانية هو يقويشخصيته لأنكم تركتم له الخيار وتحمل المسؤولية

8-عليكم بزرع الثقة بالنفس في نفوسأولادكم المراهقين وعليكم تقوية شخصيتهم بالتشجيع والتوجيه وبدء الاعتماد عليهم فيبعض الأعمال

تربية المراهق في الاسلام
    انظري لهذا

عالجت السنة النبوية المطهرة الجوانب النفسيةوالبدنية والتعليمية والاجتماعية والتربوية للمراهق فيالحديث الذي أورده الإمام أحمد رضي الله عنه في مسنده.عن أبيأمامة: أن فتى شاباً أتى النبي صلى الله عليه وسلم فقال: يا رسول الله!ائذن لي في الزنا، فأقبل القوم عليه فزجروه وقالوا: ( مه، مه ) فدنا منه قريباً قال:فجلس ( أي: الشاب).

ـ قال: أتحبه لأهلك؟ قال: لا والله جعلني الله فداءك.

قال: ولا الناس يحبونه لأمهاتهم.

ـ قال: أتحبه لأختك؟ قال: لا والله جعلني الله فداءك.

قال: ولا الناس يحبونه لأخواتهم.

ـ قال: أتحبه لعمتك؟ قال: لا والله جعلني الله فداءك.

قال: ولا الناس يحبونه لعماتهم.

ـ قال: أتحبه لخالتك؟ قال: لا والله جعلني الله فداءك.

قال: ولا الناس يحبونه لخالاتهم.

ـقال: فوضع يده عليه وقال: ( اللهم اغفر ذنبه، وطهر قلبه،وحصن فرجه ). فلم يكن الفتى بعد ذلك يلتفت إلى شيء.أخرجهالإمام أحمد في مسنده.

من التربية الأسرية في الحديث:

1ـ الرفق واللين في المعاملة:

عندما أفصح الفتى بما يعانيه من حاجة إلى الزنازجره القوم وقالوا: ( مه ـ مه ) ولكن الرحمة المهداة , رسول الله صلىالله عليه وسلم رفق بالفتى وعامله باللين وهدأ من روعه ودنامنه قريباً، فأنس الفتى وهدأ . من هنا وجب معاملة المراهقينبالرفق واللطف واللين وتقدير الموقف العصيب الذي يعاني منه المراهق.

وجب معاملة المراهقين بالرفق واللطف واللين وتقديرالموقف العصيب الذي يعاني منه المراهق.

2ـ فتح باب الحوار مع المراهق:

عندما أنس الفتى لرسول الله صلى الله عليه وسلمفتح معه باب الحوار والمناقشة , وهذا من أحدث أساليب التعليموالتعلُّم في التربية الحديثة، والحوار وإيجابية المتعلم يؤديان إلىسرعة التعلم وإشراكه في النتائج التعليمية والتقويم فيشعر أنه صاحب القرار وأن الحل ليس مفروضاً عليه، من هنا وجب علينا بناء مناهج دراسية تقوم على فتح باب الحوار مع المتعلم وأن يكون المعلم والمربيقادراًعلى إدارة الحوار , وهذا لن يتأتى إلا بالعلم بنفسيةالمراهق وخصائص نموه, وحاجته البدنية والاجتماعية والتربوية.

3ـ العِلم بنفسية المراهق وخصائص نموه:

حتى يتمكن المعلم أو المربي أو الوالد منمعالجة المراهق يجب عليه أن يكون على دراية تامةبالجوانب النفسية وخصائص نمو المراهق حتى نستطيع الوصول إلى النتائجالمرجوة.

4ـ بيان أبعاد المشكلة:

حتى يعلم الرسول صلى الله عليه وسلم المراهقخطورة الزنا بين معه جوانب المشكلة الاجتماعية والنفسية , وأنما يريد الإقدام عليه من المخالفات الاجتماعية والخلقية التي لا يرضاهاالناس لأنفسهم وهنا استشعر المراهق أبعاد المشكلة

-----
    ------------------
    ارجو ان تستمعى لهذه الشرائط

015 - الوقاية من مشاكل مرحلة المراهقة - الشيخ/ مصطفى دياب

014- المراهقون تحت العناية المركزة - الشيخ/ مصطفى دياب

- مراعاة الفروق الفردية بين المراهقين - الشيخ/ مصطفى دياب

أبطال تحت العشرين - الشيخ / مصطفى دياب

دعم شخصية المراهق - الشيخ / مصطفى دياب

المظاهر النفسية العشرة للمراهقين - الشيخ / مصطفى دياب

-الصداقة الحقيقية مع المراهق .- الشيخ/ مصطفى دياب

الحوار بالإقناع مع المراهقين - الشيخ/ مصطفى دياب

تربية الأبناء فى حياة السلف - الشيخ/ مصطفى دياب

اقترب ولا تقتحم للنجاح مع المراهقين - الشيخ/ مصطفى دياب

الحاجات العشر للمراهقين - الشيخ/ مصطفى دياب

احترم رآى وفكر المراهق - الشيخ/ مصطفى دياب

استمع للمراهق يستمع إليك - الشيخ/ مصطفى دياب

أساليب الحوار مع المراهق - الشيخ/ مصطفى دياب

نحو حوار بناء مع المراهقين - الشيخ/ مصطفى دياب

كتاب : نحو تربية إسلامية راشدة من الطفولة حتى البلوغ

مراهقة مبكرة جدا Trbyah1

لتحميل الكتاب.. >> هـنــا <<

أعلام التربية في تاريخ الإسلام الجزء الأول

[b]أعلام التربية في تاريخ الإسلام الجزء الثاني

أعلام التربية في تاريخ الإسلام الجزء الثالث[/b]

ملحوظة مهمة (تحميل الكتب يكون على حدة) بعد الانتهاء من الكتاب الأول قم بتحميل الكتاب الثاني وهكذا
    وهنا مكتبة رائعه

http://www.4shared.com/dir/7931430/2d8da36f/___2.html
    http://www.4shared.com/file/97609970/60d3a60f/_____-___.html
    محبة المعرفة الذكية
    محبة المعرفة الذكية
    علمي ذهبي
    علمي ذهبي

البلد : مراهقة مبكرة جدا SudanC
    sms : العلم مجال لكل الناس سواء كانوا كبار او صغار ... يستطيع اي انسان من اي مكان ان يستفيدمنه ... فافتح بابه يامن لديك مفتاحه .

قطرة الماء تثقب الحجر ..... ليس بالعنف ..... ولكن بتواصل السقوط .
    مزاجى : مراهقة مبكرة جدا Unknow10
      : مراهقة مبكرة جدا 159500yz2

بطاقة الشخصية
    الهواية:

مُساهمة من طرف محبة المعرفة الذكية الأحد أكتوبر 10, 2010 11:49 am

الكل رد ردود كبير وعاقلة نعم لانهم كبار وتفكرهم كبير ولكن انا اصغر من بالمنتدي عندي 13، طبعا انا ادرس وفي مدرستي من هم كابنك ولكن عليك ان تفتخر بانك كونه اخبرك انه كذا واختصر الامر علي هذا ولكنه لم يفعل كما يفعل الاخرين فهناك من اعطها هدية هذه ما اره لا افعله
    (لا اقصد الاثاءة)لاتعتبرني ادخل في مل لا يعنني
    علاء الدين
    علاء الدين
    مراقب
    مراقب

البلد : سوريا
    الأوسمة : التواصل
    مزاجى : مراهقة مبكرة جدا 710
      : مراهقة مبكرة جدا Fp20ud4

بطاقة الشخصية
    الهواية:

مُساهمة من طرف علاء الدين الأحد أكتوبر 17, 2010 3:13 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
    وافضل الصلاة واتم التسليم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم
    السلام عليكم يا اختي جلسات اول شي انا حابب اقلك ما تخافي على ابنك كتير لانو هاد يلي بيمر فيو هو امر طبيعي وما رح احكيلك قصص وسير وحكم او مواعظ او حالات نفسية طبعا بعد الشكر لكل من ساهم في المشاركة بالرد على موضوعك
    انا رح احكيلك قصة صارت معي وانا صغير
    الحمد لله انا تربيت في بيئة اسلامية كما يقول البعض ولكن انا اعتقد انها تربية فطرية وليست اسلامية لانها لا تخضع لقواعد الاسلام الصحيح
    ومشان ما اطول عليكي
    رح احكيلك قصتي
    انا كنت في المدرسة من المجتهدين والمعروفين
    انا كنت في الصف السادس اي اكبر من ابنك بسنة واحدة لما انتقلت الى مدرستنا فتاة جميلة جدا ومهذبة ومجنهدة ومع مرور الوقت وبعد ان علمت ان امها صديقة امي وبالرغم من الزيارات التي كانت بين امها وامي قبل ان اتعرف على الفتاة لم اكن اراها
    المهم صار هناك اعجاب متبادل بيني وبينها ونحن كنا نسميه حبا ولكن الان بعد ان افكر فيما حصل اقول هو لعب اولاد ولكن اختي انا سأقول لك نصيحة تستطيعين من خلالها ان تلغي هذه الافكار من راس ابنك (اقصد التقفكير السيئ
    )
    لانك لا تستطيعين منعه من شيء قد وضعه الله في البشر والانسان بطبعه لايسكن الا مع نده وجعلت المراة سكنا شئنا ام ابينا ولكن اذا استطعت ان تشغل قلب ابنك وتجعليه يمتلأ بالحب اكثر من حب البنات عندها لا يبقى لقلبه التفكير الا بمحبوبه واقول لك بعد تجربتي علقي قلب ابنك بالله وبرسوله لا اقصد ان تأمريه دائما بالاوامر بل اجعليه هو من يقوم بالاعمال من نفسه ولا يقوم بها الا اذا احب
    كما يقال :المحب لمن احب مطيع
    فلو استطعت انا تجعلي قلبه يمتلأ بحب الله ويتمنى ويتحرق شوقا الى لقياه فلن يفكر بشيء غيره او بالاحرى لايستطيع التفكير الا بالله
    ربما تسأليني كيف :انا كنت قد كتبت مقالة في المنتدى بعنوان ذكر الله ولكن منذ زمن ولكن سأخبرك كيف
    فلو جلستي انت وابنائك كل يوم فترة من الزمن تحدثيهم عن الله وعن كرمه وعن محبته واجرها تم بعد ذلك جلستم تذكرون الله ولا مكان لايراد الاحاديث حول ذكر الله فلو استشعرو نور الله بقلوبهم ومحبته لبكو ولبكيت معهم ولما صار شغلهم الشاغل الا الله واقول كما اقول لكل من اعرفهم ويسأل عن التربية لا يوجد لدينا تربية اسلامية القران نزل بما يزيد عن 6000اية 150 منها في الفقه ولكن تزكيه النفس لا احد يبحث بها الكل يبحث في الفقه ولو يعلمو ان القلب هو محل نظر الله لاهتمو بتطهير قلوبهم قبل ابدانهم فلو طهر القلب لا تخافي على ابائك واقول اذا كنت انت تحسنين تربيتهم ولا تنسيهم من الدعاء لان دعائك لهم مستجاب الحقيقة انا تعرضت لامور اكثر من مجرد حب فتاه في المدرسة ولاكن سبحان الله يهدي من يشاء الى صراطه ربما ببركة دعاء امي ولكن انا اقول انه شملتني منه الله على عباده وارجوكي ان تدعو لي بالثبات والتوفيق وانا شوف ادعة لك ولكل المسلمين بالرجوع الى هدي الله وهدي حبيبه محمد صلى الله عليه وسلم الصحيح
    ارجو انا لا اكون قد اطلت اعذروني
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    محبة المعرفة الذكية
    محبة المعرفة الذكية
    علمي ذهبي
    علمي ذهبي

sms : العلم مجال لكل الناس سواء كانوا كبار او صغار ... يستطيع اي انسان من اي مكان ان يستفيدمنه ... فافتح بابه يامن لديك مفتاحه .

بطاقة الشخصية
    الهواية:

مُساهمة من طرف محبة المعرفة الذكية الإثنين أكتوبر 18, 2010 11:56 am

gr علاء ردك اكثر رد منطقي جمع بين ردود الاغضاء
    علاء الدين
    علاء الدين
    مراقب
    مراقب

البلد : سوريا
    الأوسمة : التواصل
    مزاجى : مراهقة مبكرة جدا 710
      : مراهقة مبكرة جدا Fp20ud4

بطاقة الشخصية
    الهواية:

مُساهمة من طرف علاء الدين السبت أكتوبر 23, 2010 3:25 pm

اي بس ما شفنا الاخت الكبرى جلسات شو رايا وشو صار معا يمكن ما عجبا ردي
    نوراليقين
    نوراليقين
    علمي ذهبي
    علمي ذهبي

. : صورة بداية عدد الرسائل : 126
    sms : الجنة غالية وتستحق ان نعمل لهاوالجهاد فريضة علينا ان نربى اولادنا على حبها
    لاتنسوا القدس
    مزاجى : مراهقة مبكرة جدا Qatary12
      : مراهقة مبكرة جدا Sb7ance0

مُساهمة من طرف نوراليقين الثلاثاء نوفمبر 16, 2010 5:36 pm

شكرا لكل من رد واهتم بمشكلتى
    الحقيقة انا لم اجد لدى الوقت للإطلاع على ردودكم الا الآن وذلك من كميات البحور المتلاطمة من المشاكل والهموم التى اتعرض لها حتى جعلتى اتناسى مشكلة ابنى نهائيا مع انه هناك تطورات فى افكاره ومظهره ولا اجد لدى الجهد لعلاجها
    سأوافيكم بالتطورات حتى اتعلم من خبراتكم لاحقا فأنا فى حالة اختناق شديدة تجعلنى عاجزه عن الكلام وهذة الحالة هى التى دفعتنى الآن للدخول للمنتدى كى انفس عن نفسى
    لاتنسوا الدعاء لى بتفريج همى وزوال كربى
    وشكرا لاهتمامكم
    ياريت لو حد يفهمنى قسم الدردشة ده فايدته ايه وبيحصل فيه ايه وهل هو باب للتواصل المباشر مع الأعضاء ولا ايه
    محبة المعرفة الذكية
    محبة المعرفة الذكية
    علمي ذهبي
    علمي ذهبي

بطاقة الشخصية
    الهواية:

مُساهمة من طرف محبة المعرفة الذكية الثلاثاء نوفمبر 16, 2010 7:50 pm

اختي ادخلة لمن تلقي عضو فيه
    محبة المعرفة الذكية
    محبة المعرفة الذكية
    علمي ذهبي
    علمي ذهبي

بطاقة الشخصية
    الهواية:

مُساهمة من طرف محبة المعرفة الذكية الثلاثاء نوفمبر 16, 2010 7:52 pm

اختي ادخلة لمن تلقي عضو فيه
    Admin
    Admin
    Admin
    Admin

sms : يقينى.. بالله.. يقينى

بطاقة الشخصية
    الهواية:

مُساهمة من طرف Admin الثلاثاء نوفمبر 16, 2010 8:08 pm

ادعو الله العلى القدير ان يفرج همك وكربك اخت جلسات
    قسم الدردشه
    قصدك الدردشة اسفل الصفحة الرئيسية المنتدى
    هى للتواصل المباشر بين الاعضاء ايضا لطلب المساعده من الادارة

علا
    علا

الأوسمة : مراهقة مبكرة جدا Nashat10
    مزاجى : مراهقة مبكرة جدا 7110
      : مراهقة مبكرة جدا 159498ww3

بطاقة الشخصية
    الهواية:

مُساهمة من طرف علا الخميس نوفمبر 18, 2010 11:55 am

اللهم فك كربك في الدنيا والاخرة اختي جلسات ووسع من صدرك
    "اللهم امين"
    احنا تحت امرك ونستطيع مناقشتك في كل الامور واللي عنده حل كلنا نفرض معك كل الحلول
    حتي تتوصلي الي الحل المناسب لكي
    وتستطيعين ان تدخلي الدردشه في تحديد موعد معين في صندوق الدردشه يكون وقت معلن
    اعتقد انه هو ده الحل الاكيد لنكون معي حضرتك تتكرمي وتعرضي مشكلتك
    ويارب نفيدك
    لكي تجعلي من اعضاء المنتدي ان يجدو لكي الحل

الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة يوليو 26, 2024 11:55 pm