منتديات علمي علمك

منتديات علمى ترحب بكل زائر

الطرخشقون 56185613
ّ@اذا كنت عضو جديد عليك الدخول الى @قسم المعلومات


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات علمي علمك

منتديات علمى ترحب بكل زائر

الطرخشقون 56185613
ّ@اذا كنت عضو جديد عليك الدخول الى @قسم المعلومات

منتديات علمي علمك

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
لتصفح أفضل ورؤية اكبر لامكانيات المنتدى يرجى تحميل مستعرض موزيلا فيرفوكس@@ اذا واجهتك مشكلة بالتسجيل او تنشيط الحساب يرجى الاتصال بنا من هنا

دخول

لقد نسيت كلمة السر

المواضيع الأخيرة

» مراجعة الابحاث العلمية
الطرخشقون I_icon_minitimeالأربعاء مايو 03, 2017 10:22 am من طرف Admin

» معلومات مفيدة
الطرخشقون I_icon_minitimeالإثنين مايو 18, 2015 12:08 pm من طرف Admin

» بحث التسمم الغذائي
الطرخشقون I_icon_minitimeالإثنين مايو 18, 2015 12:05 pm من طرف Admin

»  دورة الانجاز الاستراتيجى للمحاضر العالمى رشاد فقيها
الطرخشقون I_icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 03, 2014 8:52 pm من طرف المستقبل المشرق

» حمل اجدد التطبيقات مجانا من شركة تواصل الاولى فى الوطن العربى
الطرخشقون I_icon_minitimeالجمعة أكتوبر 24, 2014 10:36 pm من طرف المستقبل المشرق

» Tawasol it Company the most important company programming mobile applications
الطرخشقون I_icon_minitimeالجمعة أكتوبر 24, 2014 10:36 pm من طرف المستقبل المشرق

»  رفاده افضل شركات تنظيم رحلات وحملات الحج فى السعودية
الطرخشقون I_icon_minitimeالسبت سبتمبر 27, 2014 8:17 pm من طرف عطرة الحياة

» مشكلتى مع تكيفى وحلها
الطرخشقون I_icon_minitimeالجمعة سبتمبر 26, 2014 6:52 pm من طرف المستقبل المشرق

» احصل على افضل الخدمات مع شركة الاناقة
الطرخشقون I_icon_minitimeالأحد سبتمبر 21, 2014 2:55 pm من طرف المستقبل المشرق

» شركة الاناقة الانشائية للمقاولات فرع المكيفات المركزى
الطرخشقون I_icon_minitimeالإثنين سبتمبر 15, 2014 5:48 pm من طرف المستقبل المشرق

 

.: عداد زوار المنتدى :.



الطرخشقون

همسة حائرة
همسة حائرة
علمي ذهبي
علمي ذهبي


عدد الرسائل : 508
العمر : 64
البلد : الطرخشقون Male_e10
مزاجى : الطرخشقون 710
  : الطرخشقون Fp04cz2
السٌّمعَة : 3
نقاط : 1145
تاريخ التسجيل : 13/05/2009

الطرخشقون Empty الطرخشقون

مُساهمة من طرف همسة حائرة الأحد يونيو 14, 2009 9:42 pm

الطرخشقون Src1241608029

ا لطرخشقون



ازدري الطرخشقون Dandelion على نطاق واسع كعشب ضار لأن الكثير من الناس لم يستطيعوا رؤية حقيقة كعشب علاجي غذائي له سمعة علاجية ترجع إ لى أكثر 1000 سنة ماضية . ينشط الطرخشقون سريان العصارة ا لصفراوية ويدر البول وقد يساعد في علاج متلازمة ما قبل الحيض ،ارتفاع ضغط الدم ،هبوط القلب الا حتقاني . كما قد يمنع حصوات المرارة ،وله فوائد طبية منتظرة أخرى .



الاستخدامات العلاجية

مازالت إدارة الغذاء وا لد واء الأ مريكية fDA تعامل الطرخشقون كعشب ضار . الا فتراض الرسمي للوكالة هو " لايوجد سبب مقنع للاعتقاد أنها تعطي أي قيمة علاجية ".

لقد نسي العاملون في إدارة الغذاء والدواء الا مريكية قراءة ما قاله الشاعر "والدو إمرسون ": "ما العشب ؟ إنه النبات الذي لم تكتشف قيمة بعد ". هذه الكلمات تنطبق أكثر ما يكون على الطرخشقون ،رغم أن قيمته معروفة منذ زمن .

حصوا ت المرا رة :

كانت نظرية ا لامضاءات محقة على الأ قل في نقطة واحد ة. رجحت دارستا ألمانيتان أن الطرخشقون ينشط إفراز العصارة الصفراوية والتي تساعد على هضم الدهون . يوصي الأطباء في ألمانيا _حيث طب الأعشاب إتجاه سائد أكثر من الولايات المتحدة
-با لطرخشقون بشكل روتيني با خشقون للمساعدة على تحسين إ فراز العصارة الصفراوية ومنع حصوات المرارة . كما يوجد مستحضر ألماني يسمي chol_grandelat ، وهو خليط من الطرخشقون والبكعيب والراوند ، ويتم وصف لعلاج أمرا ض المرارة . أقرت اللجنة E (لجنة الخبراء الأ لمانية التي تقيم الأدوية العشبية ، والتي تناظر إدارة الغذاء والدواء الامريكية FDA ) استعما ل جذور و أورا ق الطرخشقون كمنشط لإفراز العصارة الصفراوية .


متلازمة ما قبل ا لحيض :

رجحت الدراسات على الحيوا نا ت أن الطرخشقون له بالفعل أثر مدر للبول . لايشترط ان النتائج على الحيوانات تنطبق على البشر ،ولكن هذه الحالة يبد وأنها انطبقت . عرفت اللجنة E الطرخشقون كمدر للبول فعال . وحيث إن مدرات البول قد تعالج الشعور بالا نتفاخ لمتلا زمة ماقبل الحيض ، فقد تجربة النساء قبل فترة الحيض لملاحظة إذا ما كان سينفعهن.

ارتفاع ضغط الدم :

عندما تقل كمية السوائل في الدم ، يقل ضغط الدم كذلك . لذلك يصف الأطباء مدرات البول لعلاج ارتفاع ضغط الدم ،مما يجعل الطرخشقون ذا فائدة. بالطبع، يعد ارتفاع ضغط الدم مشكلة خطيرة, والتي تتطلب علاجا تخصصيا .فلذلك ، استخدم الطرخشقون بعد ا ستشارة طبيبك .


هبوط ا لقلب الاحتقاني :

يتصف هبوط القلب الاحتقاني بإجهاد مزمن لعضلة القلب .تعالج هذه الحالة عادة بمدرات البول ا لتي تقلل حجم الدم ، وبا لتالي تضخ العضلة الضعيفة كمية أ قل من السا ئل حول الجسم .وحيث إن الطرخشقون مدر للبول طبيعي ، فسوف يكون مناسبا لعلاج هذه الحالة مع با قي الأدوية التي يصفها الطبيب . وكما الحال في ارتفاع ضغط الدم ، فإن هبوط القلب الاحتقاني حالة خطرة لايمكن علاجها بدون طبيب . إذا أردت تجربت الطرخشقون لعلاج هبوط القلب ، فقم بمناقشة ذلك مع طبيبك واستخدامه إلى جوار الأدوية الاخرى .

السرطان :

تحتوي أوراق الطر خشقون على كميات رائعة من البيتا كاروتين وفيتامين "ج " وكلاهما مضاد للأ كسدة يساعد على منع تلف الخلايا التى تسبب السرطان.

العدوى الفطرية :

وجدت إ حدى الدراسات أن الطرخشقون يثبط نمو الكانديدا البيضاء ، وهو الفطر المسئول عن العدوى الفطرية للمهبل .


السمنة :

فقدت لحيوانات التي تغذت على الطرخشقون كمية لا بأس بها من ا لوزن في إحدى الدراسات، يمكن أ ن يساعد العشب في التخلص من الماء الزائد .
لا ينصح الخبراء بشكل عام باستخدام مدرات البول لإنقاص الوزن . والكل يفضل الطعام قليل الدهون كثير لألياف مع تدريبات رياضية منتظمة . في الحقيقة ،الوزن المفقود من الماء يرجع مرة اخرى حيث يعيد الجسم _والذي يكون معظمه من الماء _ ضبط نفسه بالنسبة للعلاج بمدرات البول ويقلل كمية إفراز البول .
تعليمات الاستخدا م الصحيح :

يعد الطرخشقون ضمن قائمة الأ عشاب الا منة بشكل عام لدى إدارة الغذاء وا لدواء الا مريكية FDA .يعتبر الطرخشقون آمنا بالنسبة للبالغين باستثناء ا لحوامل وا لمرضعات والذين لا يتعاطون مدرات بول أخرى في حدود الجرعات المو صي بها .

استشر طبيبك قبل تناول الجرعات العلاجية من العشب اذ سبب لك تناول العشب اضطرابا بسيطا ، مثل اضطراب المعدة أو اسها ل ، عليك بتقليل الجرعة أو الامتناع عن تناوله نهائيا .أخبر طبيبك إذا شعرت باي أعراض جانبية ، أو إ ذا لم تتحسن الأعراض _التي من أجلها استعملت العشب _ بصورة واضحة خلا ل أ سبوعين .

    الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين أغسطس 08, 2022 12:51 pm