منتديات علمي علمك

منتديات علمى ترحب بكل زائر

الكركم 56185613
ّ@اذا كنت عضو جديد عليك الدخول الى @قسم المعلومات


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات علمي علمك

منتديات علمى ترحب بكل زائر

الكركم 56185613
ّ@اذا كنت عضو جديد عليك الدخول الى @قسم المعلومات

منتديات علمي علمك

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
لتصفح أفضل ورؤية اكبر لامكانيات المنتدى يرجى تحميل مستعرض موزيلا فيرفوكس@@ اذا واجهتك مشكلة بالتسجيل او تنشيط الحساب يرجى الاتصال بنا من هنا

مواضيع مماثلة

    دخول

    لقد نسيت كلمة السر

    المواضيع الأخيرة

    » مراجعة الابحاث العلمية
    الكركم I_icon_minitimeالأربعاء مايو 03, 2017 10:22 am من طرف Admin

    » معلومات مفيدة
    الكركم I_icon_minitimeالإثنين مايو 18, 2015 12:08 pm من طرف Admin

    » بحث التسمم الغذائي
    الكركم I_icon_minitimeالإثنين مايو 18, 2015 12:05 pm من طرف Admin

    »  دورة الانجاز الاستراتيجى للمحاضر العالمى رشاد فقيها
    الكركم I_icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 03, 2014 8:52 pm من طرف المستقبل المشرق

    » حمل اجدد التطبيقات مجانا من شركة تواصل الاولى فى الوطن العربى
    الكركم I_icon_minitimeالجمعة أكتوبر 24, 2014 10:36 pm من طرف المستقبل المشرق

    » Tawasol it Company the most important company programming mobile applications
    الكركم I_icon_minitimeالجمعة أكتوبر 24, 2014 10:36 pm من طرف المستقبل المشرق

    »  رفاده افضل شركات تنظيم رحلات وحملات الحج فى السعودية
    الكركم I_icon_minitimeالسبت سبتمبر 27, 2014 8:17 pm من طرف عطرة الحياة

    » مشكلتى مع تكيفى وحلها
    الكركم I_icon_minitimeالجمعة سبتمبر 26, 2014 6:52 pm من طرف المستقبل المشرق

    » احصل على افضل الخدمات مع شركة الاناقة
    الكركم I_icon_minitimeالأحد سبتمبر 21, 2014 2:55 pm من طرف المستقبل المشرق

    » شركة الاناقة الانشائية للمقاولات فرع المكيفات المركزى
    الكركم I_icon_minitimeالإثنين سبتمبر 15, 2014 5:48 pm من طرف المستقبل المشرق

     

    .: عداد زوار المنتدى :.



      الكركم

      همسة حائرة
      همسة حائرة
      علمي ذهبي
      علمي ذهبي


      عدد الرسائل : 508
      العمر : 65
      البلد : الكركم Male_e10
      مزاجى : الكركم 710
        : الكركم Fp04cz2
      السٌّمعَة : 3
      نقاط : 1145
      تاريخ التسجيل : 13/05/2009

      الكركم Empty الكركم

      مُساهمة من طرف همسة حائرة الثلاثاء يونيو 09, 2009 9:01 am

      الكركم Src1242482578

      الكركم


      يعتبر الكركم إلى حد ما المضاف الجديد إلى رفوف التوابل الأمريكية الا إنه كان الأساس في الكاري (البهار) الهندي لالاف السنوات و وصوله هنا يعني أخباراً سعيدة لأطباقنا وصحتنا. لم ينل حظه من البحث الجيد في الإنسان وتوضح الدراسات على الحيوانات أن العشب له استعمالات رائعة عديدة في الطب: كمقوي للمناعة علاج للإلتهاب المفاصل ومتاعب الهضم والجرب واق من المياه البيضاء (التاراكت ) والسرطان وأمراض القلب والكبد.


      الاستعمالات العلاجية :

      حيث أن العلماء والعشابين الغربيين لم يهتموا كثيراً بالكركم الا مؤخراً فإن معظم الأبحاث التي أجريت على الكركم قد تمت بالهند والصبغة الصفراء في الكركم (الكركومين هي أكثر المركبات الفعالة طبياً فالكركمومين ينشط المناعة و له تأثير قاتل للميكروبات ومهدئ للمعدة ومضاد للتأكسد و واق للكبد والقلب .

      تحسين المناعة :

      قام الباحثون الهنود بإختبار جهاز المناعة للحيوانات المعملية ثم قاموا بعد ذلك بإطعامها غذاء غنياً بالكركم لمدة 5 أسابيع و أوضحت الإختبارات المثالية أن هناك تحسناً ملحوظاً في بعض قياسات وظائف المناعة.

      الجروح :

      مثل الكثير من أعشاب الطبخ يساعد الكركم على منع فساد الطعام حيث أن له تاثيراً مضاداً للبكتريا كما أنه قد يساعد أيضاً على منع تلوث الجرح بالبكتريا .

      تسمم الغذاء :

      الكركم فعال على وجه الخصوص ضد بكتريا السالمونيلا و هي من أكثرالأسباب في حدوث تسمم الغذاء (يسمى أيضا الإلتهاب المعدي المعوي وانفلونزا المعدة) والعشب يقاوم أيضا البروتوزوا كما اتضح من الاختبارات المعملية وهذا يدعم استعماله التقليدي في علاج الدوسنتاريا الأميبية.


      متاعب الهضم :

      ينشط الكركم امداد الصفراء التي تساعد فعلياً على هضم الدهون وهذا يؤيد استعمال العشب التقليدي في المساعدة على الهضم أقرت اللجنة E (لجنة الخبراء الألمانية التي تقيم الأدوية العشبية والتي تناظر إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA) استعمال الكركم لعلاج عسر الهضم .

      الجرب :

      في إحدى التجارب الهندية تم علاج 814 من المصابين بالجرب الذي تسببه عثة صغيرة تسبب الهرش بإعطاءهم الكركم مع عشب هندي آخر يسمى النيم فكانت النتيجة أن كل المشاركين في الدراسة تقريباً (97% ) قد سجلوا اختفاء الإصابة في 3_15 يوماً وقد كان هذا العلاج أرخص من ادوية الجرب الطبية القياسية ولم يسبب أي اثار مناوئة .

      التهاب المفاصل :

      توضح الكثير من الدراسات الحيوانية أن الكركم والكركومين لهما تأثير مضاد للالتهاب بالاضافة إلي آثار جانبية قليلة على الجهاز الهضمي وفي دراسات آخرى وجد أن الكركم فعال كمضاد للإلتهاب مالايبوبروفين
      أو الكورتيزون وكثير من الدراسات الهندية أجرت إختبارات على الكركم كعلاج للالتهاب العظمي المفصلي والإلتهاب المفصلي الرورماتيدي وكانت النتائج إيجابية وفي إحدى الدراسات اتضح أن العشب يخفف التيبس الباحي والتورم المفصلي الناتج عن الروماتويد تماماً مثل الأدوية المضادة للالتهاب اللاسترويدية الموصوفة ولكن على عكس هذه الادوية لا يسبب الكركم اضطراباً خطيراً للبطن وقدم أصحاب المصانع الصيدلانية الآن صنفاً جديداً من الأدوية المضادة للإلتهاب تسمى مثبطات أنزيم. وهي لها نفس تأثير مضادات الإلتهاب اللاسترويدية الا أن لها اثاراً جانبية اقل ويعد الكركم مثبطاً طبيعيا لانزيم.


      المياه البيضاء :

      تحدث التاراكتا نتيجة عمليات التأكسد التي تتلف عدسة العين وهذا النوع من التلف يساعد مضادات التأكسد على الوقاية منه في إحدى الدراسات تم اعطاء الحيوانات غذاء غنياً بزيت الذرة أو الكركم لمدة 14 يوماً ثم تم تعريضها إلى عوامل تعمل على إحداث الكتاراكتا فكانت النتيجة أن الحيوانات التي طعمت الكركم ظهرت فيها الكتاراكتا بصورة أقل بكثير .

      السرطان :

      تساعد مضادات الأكسدة على منع تلف الخلايا التي تتسبب في حدوث السرطان و أوضحت دراسات معملية عديدة أن الكركومين له تاثير مضاد للسرطان وكثير من الأبحاث التي في الجرائد الطبية تعلن أن هذا المركب يثبط نمو العديد من السرطانات بما فيها سرطان القولون والسرطان المسبب للسرطان وبعد ذلك تم اعطاؤهم من الكركم لمدة 30 يوماً وعلى الرغم من أنهم لم يغيروا عادات التدخين فإن عدد الميتوجينات في أبوالهم انخفض بصورة كبيرة .

      أمراض القلب :

      يعمل الزنجبيل القريب النباتي للكركم على خفض الكوليسترول وتقليل ضغط الدم الذي يسبب نوبات القلب ومعظم السكتات الدماغية وتوضح الدراسات الحيوانية أن الكركم له تأثيرات مشابهة وهناك تجارب قليلة على الإنسان أوضحت تاثير الكركم على القلب والجهاز الدوري وفي إحدى الدراسات الرائدة قام الباحثون الهنود بقياس مستوى الكوليسترول لعشرة من البالغين ثم طلبوا منهم أن يأخذوا 500مجم من الكركومين كل يوم لمدة 10 أيام فكانت النتيجة أن انخفض مستوى الكوليسترول بدرجة كبيرة .

      تلف الكبد :

      تظهر العديد من الدراسات الحيوانية أن الكركم يحمي الكبد من التأثير المدمر للعديد من المركبات السامة بما فيها الكحول الافللاتوكسين ورباعي كلورالكربون وهذه النتائج تؤيد استعمال العشب التقليدي في علاج أمراض الكبد اذا كنت تتعاطي الكحول بانتظام أو تأخذ باستمرار أدوية معينة بما فيها جرعات كبيرة من الاسيتامينوفين المسكن للألم المعروف فقد تكون معرضاً لخطر الإصابة بتلف الكبد ناقش طبيبك في استعمال الكركم للمساعدة على حماية كبدك.

      تعليمات الاستخدام الصحيح :

      الكركم أحد الأعشاب المدرجة في قائمة إدارة الغذاء والدواء الامريكية FDA للأعشاب آمنة الاستعمال على العموم بالنسبة للبالغين بإستثناء الحوامل أو المرضعات المصابين بأمراض التجلط ولا يتعاطون أدوية مضادة للتجلط أو مكمللات غذائية فإن الكركم يعتبر آمن الاستعمال اذا اخذ بالجرعات الموصى بها بالضبط. استشر طبيبك قبل تناول الجرعات العلاجية من العشب اذا سبب لك تناول العشب اضطراباً بسيطاً مثل حرقان القلب أو اضطراب المعدة فعليك بتقليل الجرعة أو الامتناع عن تناوله نهائياً أخبر طبيبك اذا شعرت بأي أعراض جانبية أواذا لم تتحسن الاعراض التي من أجلها استعملت العشب بصورة واضحة خلال أسبوعين.

        الوقت/التاريخ الآن هو الأحد أبريل 21, 2024 12:29 pm