منتديات علمي علمك

منتديات علمى ترحب بكل زائر

الصبار 56185613
ّ@اذا كنت عضو جديد عليك الدخول الى @قسم المعلومات


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات علمي علمك

منتديات علمى ترحب بكل زائر

الصبار 56185613
ّ@اذا كنت عضو جديد عليك الدخول الى @قسم المعلومات

منتديات علمي علمك

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
لتصفح أفضل ورؤية اكبر لامكانيات المنتدى يرجى تحميل مستعرض موزيلا فيرفوكس@@ اذا واجهتك مشكلة بالتسجيل او تنشيط الحساب يرجى الاتصال بنا من هنا

دخول

لقد نسيت كلمة السر

المواضيع الأخيرة

» مراجعة الابحاث العلمية
الصبار I_icon_minitimeالأربعاء مايو 03, 2017 10:22 am من طرف Admin

» معلومات مفيدة
الصبار I_icon_minitimeالإثنين مايو 18, 2015 12:08 pm من طرف Admin

» بحث التسمم الغذائي
الصبار I_icon_minitimeالإثنين مايو 18, 2015 12:05 pm من طرف Admin

»  دورة الانجاز الاستراتيجى للمحاضر العالمى رشاد فقيها
الصبار I_icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 03, 2014 8:52 pm من طرف المستقبل المشرق

» حمل اجدد التطبيقات مجانا من شركة تواصل الاولى فى الوطن العربى
الصبار I_icon_minitimeالجمعة أكتوبر 24, 2014 10:36 pm من طرف المستقبل المشرق

» Tawasol it Company the most important company programming mobile applications
الصبار I_icon_minitimeالجمعة أكتوبر 24, 2014 10:36 pm من طرف المستقبل المشرق

»  رفاده افضل شركات تنظيم رحلات وحملات الحج فى السعودية
الصبار I_icon_minitimeالسبت سبتمبر 27, 2014 8:17 pm من طرف عطرة الحياة

» مشكلتى مع تكيفى وحلها
الصبار I_icon_minitimeالجمعة سبتمبر 26, 2014 6:52 pm من طرف المستقبل المشرق

» احصل على افضل الخدمات مع شركة الاناقة
الصبار I_icon_minitimeالأحد سبتمبر 21, 2014 2:55 pm من طرف المستقبل المشرق

» شركة الاناقة الانشائية للمقاولات فرع المكيفات المركزى
الصبار I_icon_minitimeالإثنين سبتمبر 15, 2014 5:48 pm من طرف المستقبل المشرق

 

.: عداد زوار المنتدى :.



الصبار

همسة حائرة
همسة حائرة
علمي ذهبي
علمي ذهبي


عدد الرسائل : 508
العمر : 64
البلد : الصبار Male_e10
مزاجى : الصبار 710
  : الصبار Fp04cz2
السٌّمعَة : 3
نقاط : 1145
تاريخ التسجيل : 13/05/2009

الصبار Empty الصبار

مُساهمة من طرف همسة حائرة الأحد يونيو 14, 2009 9:43 pm

الصبار Src1241606127

الصبار


يجب أن يحتوي كل مطبخ علي أصيص من الصبار aloe على نافذته. عند حدوث حروق بسيطه ، أو حروق من الماء الحار، أو جرح قطعي سيكون من السهل بهذه الطريقة قطع إحدى أوراق النبات السميكة والطريقة و وضع الهلام الموجود بها على مكان الإصابة. يجف هلام الصبار ليصبح ضمادة طبيعية. كما يساعد أيضا على التئام الجرح ومنع العدوى. يعتبر اللثى Latex (وهو مستخلص من خلايا خاصة من الجلد الداخلي من ورقة الصبار ) ملينا قوياً. وهو في الحقيقة قوي لدرجة التي تجعل العديد من المراجع تقول إنه يجب ألا يبتلع.

الاستخدامات العلاجية :

مازال العشابون_حتى اليوم _ يستعملون الصبار على الأقل بطريقة واحدة كالتي نصح بها داوسكوريدس منذ2000عام تقريبا لعلاج الجروح سطحيا. الجروح (متضمنة الحروق، وحروق الماء الحار، والخدوش، وحروق الشمس ): يحتوى الصبار على مواد متنوعة_براد يكينيز، حمض الساليسيليك،لا كتات المغنسيوم_والتى تقلل إلتهاب و ورم وحمرة الجروح . وهي كذلك تزيل الحكة والألم. سجلت قدرات الصبار في علاج الجروح بناء علي دلائل علمية لأول مرة عام 1935م، وذلك عندما ذكر تقرير لإحدى المجلات الطبية الأمريكية أن امرأة أصيبت بحرق نتيجة للأشعة السينية ، وشفيت بنجاح بواسطة هلام الصبار الذي وضع مباشرة من أوراق قطعت من النبات . منذ ذلك الحين .أبدت عدة دراسات قدرة العشب على تحفيز علاج حروق الدرجتين الأولى والثانية، وكذلك الحالات الجلدية البسيطة. عند استخدام الصبار إلى جانب الرعاية الطبية الأساسية في المصابين بجروح نتيجة التعرض للبرد الشديد، فإنه يجعل التئام الجروح. يعمل الصبار كأفضل ما يكون على الجروح السطحية. أشارت دراسة في of jounal oncology surgicala and Dermatology إلى أن العشب يسرع التئام البثور بثلاث أيام مقارنة بالعلاج الطبي المعتاد، ولكنه مع ذلك يبطئ التئام الجروح العميقة. هذا ما أظهرته الدراسات عند دراسة أثره على جرح العملية القصيرية. أظهرت دارسة نشرت في obstetrics and gynecology أن جروح العملية القصيرية غير المعالجة بالصبار احتاجت إلى 83 يوما للالتئام، بينما الجروح التي عولجت بالصبار التأمت في 53 يوما. بحكم التجربة، استخدم الصبار بحرية في الجروح التي لا تحتاج إلى غرز خياطة، ولكن لا تستخدمها لعلاج جروح عميقة تحتاج إلى غرز .

العدوة :
لا ينشط الصبارالتئام الجروح فحسب، وإنما يساعد أيضا في منع إصابة الجلد المجروح بالعدوى. وجدت العديد من الد راسات أن الصبار فعال ضد العديد من البكتريا والفطريات التي قد تهاجم الجرح، مثل إيشريشيا كولاي، البكتريا الحقلية، البكتريا العنقودية، السلامونيلا، الشيجيلا، الكانديدا. وهو أيضا يقوي الجهاز المناعي الذي يساعد الجسم على محاربة العدوى.

الصدفية :

هي ذلك المرض الجلدي_والذي يصيب حوالي 5 ملايين أمريكي _الذي يسسبب طفحاً من رقع حمراء مرتفعة من الجلد يعلوها نسيج أبيض أو رمادى أو فضي من القشور. أعطى الباحثون فى جامعة مالمو في السويد 60 شخصا مصاباً بالصدفية كريما ليس له أثراً وكريما 5’0 % من هلام الصبار . وتم توجية المشاركين لاستخدام الكريم 3 مرات يوميا لمدة 5 أيام أسبوعيا، وذلك لمدة 16 أسبوعا. أظهر 7% من الذ ين استخدموا كريما خالياً من المادة الفعالة شفاء فعلياً من بقع الصدفية، بينما كانت النسبة 83 % بين الذين استخدموا كريم الصبار .
الرعاية العامة للجلد :


كانت كليوباترا تدلك جلدها بالصبار لتجعله يبرق، ومن ثم بعد ذلك أصبح العشب منتشراً كأحد المركبات في منتجات الرعاية بالجلد. ولكن إذا كنت تبحث عن جلد جميل، فافعل ما فعلته أسطورة الجمال: استجدم هلام الأوراق الطازجة. قد لا يعطي الهلام المحفوظ والموجود في منتجات رعاية الجلدية التجارية والشامبو فوائد الأثرالذي يعطية العشب الطازج على الجلد. إذا كنت تستمتع بأريج شامبوهات الصبار أو غسولاته، فهذا شئ جميل؛ ولكن لا تتوقع أن تجعلك تلك الأشياء مثل كليوباترا.

    الوقت/التاريخ الآن هو السبت أغسطس 13, 2022 4:16 am